خطوة بخطوة: كيف تستخدمين جهاز IPL في المنزل؟

هل تريد معرفة ما إذا كانت أجهزة إزالة الشعر بتقنية IPL مناسبة لك؟


هل تريد معرفة ما إذا كانت أجهزة إزالة الشعر بتقنية IPL مناسبة لك؟ فهم أكبر فوائد جهاز إزالة الشعر بتقنية IPL للتجميل وكيف يمكن أن يساعدك استخدام جهاز إزالة الشعر بتقنية IPL في المنزل في تحسين تجربة إزالة الشعر.

 

كيف تستخدمين جهاز إزالة الشعر بتقنية IPL في خطوات بسيطة؟
الخطوة 1:

استخدمي الطريقة المفضلة لديك لإزالة الشعر لإزالة كل الشعر المرئي من المنطقة التي تريدين علاجها. شفرة حلاقة تزيل الشعر السطحي بسهولة. تأكدي من عدم وجود بقايا شعر على سطح الجلد. ثم جففي بشرتك بالتربيت عليها.

 

الخطوة 2:

اختر الرأس القياسي أو الرأس الدقيق وفقاً لحجم المنطقة التي تريد معالجتها.

 

الخطوة 3:

لامسي الفوهة بالكامل مع البشرة للتأكد من أن المنتج يعمل بشكل طبيعي. إذا كان الضوء يومض باللون الأبيض، فهذا يعني اكتشاف لون بشرة صالح. إذا لم يكن هناك تلامس صحيح مع الجلد، فلن يومض جهاز إزالة الشعر بالليزر. في حالة وجود ضوء أحمر، فهذا يعني عدم وجود تلامس كامل أو لون بشرة غير صالح.

 

الخطوة 4:

إذا كان جزء الجسم كبيراً، استخدمي وضع الانزلاق: اضغطي مع الاستمرار على زر المعالجة وحرّكيه على طول الجلد. للمناطق الأصغر، اضغطي على زر المعالجة ثم حرّريه. بالنسبة للمناطق الحساسة أو للاستخدام الأول، يمكنك استخدام الوضع الناعم أو الناعم جداً.

 

الخطوة 5:

من المهم مسح الفوهة بعد كل استخدام.

 

الخطوة 6:

في المرحلة الأولى من العلاج، عالج مرة واحدة في الأسبوع لمدة 4-12 أسبوعًا. ثم قم بتعديله وفقًا لاحتياجاتك.

 

التحضير: كل ما تحتاجين إلى معرفته قبل بدء العلاج.

لدي شعر أحمر، هل يمكنني استخدام جهاز IPL؟
لا يناسب جهاز IPL الجميع. فهو أكثر فعالية للون البشرة الفاتح إلى المتوسط، من الأشقر الطبيعي إلى البني الداكن أو الأسود. لا يكون هذا الجهاز فعالاً للشعر الذهبي أو الأحمر أو الرمادي أو الأبيض لأن كمية صغيرة من الميلانين لا تمتص الطاقة الضوئية.

 

لماذا لا يناسب جهاز IPL أصحاب البشرة الداكنة؟

تحتوي البشرة الداكنة على كمية أكبر من الميلانين، وتتجاوز الطاقة الضوئية الممتصة الكمية الآمنة الموصى بها، مما قد يسبب عدم الراحة.

 

قبل استخدام جهاز IPL، هل أحتاج إلى الابتعاد عن الشمس؟

إذا كان لون بشرتك داكنًا بسبب التسمير الاصطناعي أو الطبيعي ولم تكن بشرتك متهيجة، يمكن استخدام الجهاز لأنه سيقوم تلقائيًا بضبط مستوى الطاقة إلى المستوى الأكثر أمانًا وفعالية، كما سيخبرك أيضًا بما يجب أن تكون عليه بشرتك إذا أصبحت داكنة جدًا للعلاج.

 

هل هو مناسب للرجال؟

يمكن للرجال استخدام IPL في المنزل من أسفل الكتفين والصدر والظهر والذراعين والبطن والساقين. لا ينبغي استخدامه على الوجه أو الرقبة أو المنطقة التناسلية. قد يؤدي استخدامه على لحى الرجال أو شعر الوجه إلى نتائج غير متساوية.

هل ينطبق IPL على المناطق الخاصة؟
إن أفضل طريقة لإزالة الشعر باستخدام تقنية IPL في المنزل آمنة للاستخدام على منطقة البيكيني، ولكنها غير مناسبة للمنطقة التناسلية، حيث تكون البشرة أغمق وكثافة الشعر أكبر وتمتص طاقة ضوئية أكبر، مما قد يسبب عدم الراحة.